مجـتـمــع مـــدني

26 أغسطس, 2015 12:57:01 م

إقليم حضموت/ خاص:
نظمت السفارة اليمنية في واشنطن اليوم حفلا تكريميا لمدير مكتب الوكالة الامريكية للتنمية هيربي سميث ، بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن.
وفي الحفل أشاد السفير احمد عوض بن مبارك بالشراكة الإيجابية بين اليمن والوكالة الامريكية في المجالات الاقتصادية والتنموية..لافتا الى المشاريع الناجحة التي نفذتها الوكالة في اليمن بالشراكة مع الحكومة ـ خلال السنوات الثلاث الاخيرة ـ وفي مقدمتها برنامج نهج القراءة المبكر و برنامج دعم منتجي و مصدري المنتجات الزراعية.
كما نوه بالدور الهام الذي قامت به الوكالة الامريكية في دعم الحوار الوطني الشامل خلال ترؤس السيد هيربي سميث لمكتب الوكالة بصنعاء منذ يونيو 2013.
وأشار السفير بن مبارك الى انّ اليمن يتطلع الى إعادة فتح مكتب الوكالة في اليمن و وتنفيذ المشاريع الهامة التي كانت بصدد تنفيذها قبل الانقلاب علي الشرعية الدستورية واحتلال ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية للعاصمة وعدد من المحافظات الاخرى والذي حال دون اكمال تنفيذ هذه المشاريع.
ودعا الوكالة الامريكية الى فتح مكتب لها في عاصمة اليمن المؤقتة عدن وإعادة تفعيل التعاون بين الحكومة اليمنية والوكالة ومواصلة تنفيذ بعض من المشاريع التنموية الهامة، كون مرحلة إعادة اعمار اليمن ستتطلب تعاون جميع المانحين الدوليين.
وفي الحفل القت مساعدة مدير الوكالة الامريكية للتنمية السيدة الكساندر كلمة أكدت فيها استمرارية الدعم الأمريكي لليمن في مجال التنمية الاقتصادية بما يسهم في تحقيق امال وتطلعات الشعب اليمني.
واشارت الى ان جميع طاقم الوكالة الامريكية للتنمية يتوقون الى استكمال المشاريع التنموية الموقفة حرصا على حفظ العلاقة الخاصة التي تربط الوكالة الامريكية باليمن..معبرة عن شكرها للسفارة على الحفل التكريمي للسيد هيربي سميث.

وكان السيد هيربي سميث القى كلمة استعرض فيها الجهود التي بذلتها الوكالة الامريكية للتنمية خلال سنوات ادارتة لمكتبهم في اليمن..لافتا الى ان السنوات التي قضاها في اليمن كانت من أهم السنوات في مشوار اليمن لترسيخ دعائم الديمقراطية والتنمية الاقتصادية المستدامة منذ اندلاع الربيع العربي عام 2011..معبرا عن شكره للسفارة اليمنية على تكريمها له.