أخبار و تـقاريـر

18 يوليه, 2018 10:12:33 ص


إقليم حضرموت _ القاهرة :

بحث السفير الدكتور محمد علي مارم سفير اليمن لدى مصر مع السفير أسامة نقلي سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة سبل تعزيز العمل الدبلوماسي والإعلامي المشترك بين سفارتي البلدين ..جاء ذلك خلال استقبال السفير أسامة نقلي سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة بمقر السفارة السعودية سفير اليمن لدى مصر د / محمد ماررم الذي قام بزيارة تعارف  زيارة التعارف للسفير نقلي بمناسبة تعيينه سفيراً لخادم الحرمين الشريفين في القاهرة .

ثمن مارم جهود المملكة العربية السعودية وقيادتها للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن ، مؤكداً على الروابط التاريخية الكبيرة بين البلدين الشقيقين ..

أضاف مارم إن ما تواجهه بلادنا ومنطقتنا من مشاريع طائفية مدعومة من إيران تتطلب جهوداً مشتركة من قبل الجميع لمواجهتها ، وقد كان للأشقاء في المملكة العربية السعودية قصب السبق في دعم اليمن أرضاً وإنساناً على مر المراحل التاريخية المختلفة ، وها نحن اليوم يجمعنا المصير المشترك في مواجهة قوى الشر والإرهاب والتحالفات الإيرانية المشبوهة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .

كما أكد السفير أسامة نقلي على أن المملكة العربية السعودية كانت وستظل الداعم الأول لليمن وحكومته الشرعية ، وأن ما يجمع البلدين والشعبيين الشقيقين من العلاقات التاريخية والاجتماعية والثقافية هو أمر لا يمكن تجاوزه أو القفز عليه ..

وعبر نقلي عن سعادته بالتعاون الدبلوماسي والإعلامي بين سفارتي البلدين في القاهرة وبما يسهم في تعزيز سياسات وجهود البلدين والتحالف العربي في استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب ونقل صورة واضحة للرأي العام العربي عن حقيقة ما يحدث في اليمن وجهود الحكومة الشرعية والتحالف العربي في تطبيع الحياة العامة في المناطق المحررة واستكمال تحرير ما تبقى من مناطق اليمن تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية