اخــبار الإقليم

11 أغسطس, 2020 05:38:49 م


إقليم حضرموت / خاص:

ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مع محافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين، الاضرار التي تعرضت لها مديريات المحافظة جراء سيول الامطار، والجهود المبذولة للتعامل معها والدعم العاجل والمطلوب في الجوانب الاغاثية والإنسانية.

واستمع رئيس الوزراء من محافظ ابين خلال اتصال هاتفي اجراه اليوم، الى تقرير اولي عن الاضرار البشرية والمادية، وما تبذله السلطة المحلية وفق الإمكانات المتاحة لتقديم العون والرعاية للاسر المتضررة والنازحين، وحصر الاضرار في جميع مديريات، ووضع الحلول السريعة، لحماية الاراضي الزراعية واصلاح القنوات الرئيسية التي تضررت.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على إعطاء الأولوية لحماية المواطنين والنازحين وفتح الطرقات وتصريف مياه الامطار.. مشيرا الى أهمية تفقد أوضاع السدود والرفع بالاحتياجات اللازمة لصيانتها بشكل عاجل، وعمل المعالجات الضرورية السريعة لفتح الخطوط العامة والطرق.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، بحصر كل الاضرار التي لحقت بالمواطنين والطرقات والبنى التحتية والأراضي الزراعية والاحتياجات المطلوبة لصيانة السدود والجسور والطرق العامة والرفع بها الى مجلس الوزراء.. مؤكدا على مضاعفة التنسيق مع المنظمات الإنسانية والاغاثية لتقديم العون الطارئ والعاجل في هذه الظروف التي تمر بها اليمن جراء كارثة السيول.

بدوره، أكد محافظ أبين انه سيتم العمل بشكل سريع لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء ورفع تقرير متكامل حول الاضرار .. لافتا الى الجهود المبذولة للتعامل مع تداعيات كارثة السيول وفق الإمكانات المتوفرة.

كما قدم التهنئة باسمه ونيابة عن أبناء محافظة ابين لرئيس الوزراء بتجديد الثقة به من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لتشكيل الحكومة الجديدة والتطلعات المعقودة عليها في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ اليمن.