كتابات وآراء


25 أغسطس, 2014 09:27:00 م

كُتب بواسطة : وائل بوعليان - ارشيف الكاتب


ابتكر كوري جريفين فكرة دلو الثلج لتضامن مع أحد أصدقائة الذي أصيب بمرض التصلبالجانبي الضموري وقد انتشرت هذة الفكرة بشكل كبير ولاقت الحملة ملايين الدولارات لتبرعلمصابي المرض .

تقوم فكرة دلو الثج على ان الشخص يسكب الماء البارد او الثلج على نفسة أو يسكبةعلية شخص اخر لتضامن مع مصابي مرض التصلب الجانبي الضموري وزيادة الوعي بخطورة هذاالمرض .تعتمد الفكرة في انتشارها على ان الشخص الذي يكسب دلو الثلج على نفسة يتحدىثلاثة أشخاص اخرين ليقيموا بسكب الماء على أنفسهم وهكذاء ، من يرفض التحدي يتبرع بـ100$ لصالح منظمة ALSA لدعم حملتها لزيادة التعريف بالمرض .

مرض التصلب الجانبي الضموري هو احد أشكال مرض الأعصاب الحركية ، انتشارة سريع، يسبب هذا المرض ضعفًا وضمورًا في جميع عضلات الجسم .عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينجهو الأكثر شهرة بين المصابين بهذا المرض والذي لا يزال على قيد الحياة. ولكن للاسفالشديد البعض اتخذ من هذة الفكرة الانسانية " لعبة " مع أصدقائة بقصد الاستهبالوالمزح معهم ، والبعض الاخر استخدم هذة الفكرة في غير مكانها الصحيح لقضايا اخرى .

اجزم ان بعض الأشخاص لا يعرفون شي عن هذة الفكرة ومن الذي أطلقهاء ؟ ولماذاأطلقها ؟ فقط انهم قاموا بسكب الماء البارد والثلج على أنفسهم لغرض تقليد الآخرين اوظنهم انها لعبة .ليس كل شي " لعبة " ، وليس كل فكرة هدفها المزح ، عليكمبالكف عن هذا الاستهبال الذي يشوة فكرة إنسانية حولتوها لمزح مع أصدقائكم .

اسأل الله اني يشفي كل مصابي هذا المرض ، وان يخفف من ألالم الذي يشعرون بة، وان يبعده عننا وكل من قال " امين "