مفاوضات بين حزب المخلوع وأمريكا وبريطانيا والإمارات في القاهرة

يجري مندوبون عن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، المتحالف مع الحوثيين في الحرب الدائرة في بلاده، محادثات في العاصمة المصرية القاهرة مع دبلوماسيين أمريكيين وبريطانيين واماراتيين تهدف الى وضع حد للقتال الدائرة منذ 4 شهور، حسب مصدر مقرب من صالح. »

البرلمان الدولي يعلن انضمامه لجهود التحالف الدولي لملاحقة مرتكبي جرائم الحرب باليمن

أعلن البرلمان الدولي والمنظمة الأوربية للأمن و قرابة عشرين منظمة حقوقية دولية من مختلف بلدان العالم انضمامها الكامل لجهود التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات"عــــــدل" الذي يتخذ من فرنسا مقرا له ، و ذلك من أجل توثيق الانتهاكات و جرائم الحرب الحاصلة باليمن وملاحقة ومتابعة مرتكبيها . »

الجبير : عودة السفير السعودي إلى عدن مرتبطة بالوضع الأمني

قال وزير الخارجية السعودي أن ما يتم من لقاءات في العاصمة المصرية بين قيادات تنتمي لحزب الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح ودبلوماسيين أجانب المملكة على علم بها ، وأن لا شكوك في مصر بها الجانب خصوصا وأن مصر أعلنت دعمها للتحالف ووقوفها مع الشرعية اليمنية. »

ياسين يلتقي الأمين العام للعلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي

التقي وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين والوفد المرافقه له في بروكسل الأمين العام للعلاقات الخارجيه للاتحاد الاوروبي السيد آلان لي روي. »

مصير غامض يكتنف فيدرالية اليمن

منذ سقوط العاصمة اليمنية صنعاء بيد جماعة الحوثيين قبل عشرة أيام، يكتنف الغموض مصير الدولة المركزية والأقاليم الستة التي كانت في طريقها للتحول إلى أقاليم فدرالية تنفيذاً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني. »

مخاوف من طائفية يفجرها صراع الحوثيين والقاعدة

بعد أسبوع من سيطرة جماعة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء دخل تنظيم القاعدة على خط الأزمة، متوعدا الحوثيين "بنثر أشلائهم وجعل رؤوسهم تتطاير ليلهم نهارا وصبحهم نارا"، واتهم الحوثيين بـ"استكمال المشروع الرافضي الفارسي في اليمن"، ودعا السنة إلى "حمل السلاح ضد الحوثيين". مما أثار المخاوف من نشوب صراع طائفي. »

اليمن: "المخلوع " أمام "كابوس" العقوبات الأممية

أصدر حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يقوده الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، بيانات وتصريحات، يومي الثلاثاء والأربعاء، تشير الى حالة قلق يعيشها الحزب، بعد انباء عن مشروع قرار من مجلس الأمن يصدر الجمعة، يدرج صالح وجماعة أنصار الله (الحوثيون)، معرقلين لمسار التسوية السياسية في اليمن. »

نزوح في حضرموت خشية تجدد المواجهات مع القاعدة

نزحت عدد من الأسر من مدينة القطن بمحافظة حضرموت باتجاه الأرياف خوفا من تجدد الاشتباكات بين الجيش وعناصر القاعدة . »

السعودية تبدأ تنفيذ مشروع تأمين حدودها البرية مع اليمن

كشف الرائد حسن القصيبي، وهو المتحدث بالنيابة، باسم حرس الحدود بمنطقة جازان، عن تقدم يشهده مشروع تأمين الحدود، الذي جرت الموافقة عليه، إذ بدأت أعماله على أرض الميدان في الوقت الراهن، وأن المشروع لا يزال في مراحله الأولى، مشيراً إلى إدراج تقنيات حديثة أدخلت لتأمين الحدود الجنوبية، ومنها «السياج الحديدي، والكاميرات الحرارية، وأبراج مراقبة ». »

اليمن.. الحوثي يتسلم مسودة الاتفاق الشامل

كشف عبدالملك المخلافي، الناطق الرسمي باسم الوفد الرئاسي إلى صعدة، لقناة "العربية" أن الوفد أجرى ثلاثة لقاءات متتالية مع زعيم الحوثيين وقيادات الحركة، وتم بلورة المقترحات ونقاط الاتفاق والحلول المطروحة لمعالجة الوضع الراهن . »

مساع من بن عمر لحل الأزمة في اليمن

كشف مستشار الأمين العام للأمم المتحدة مبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بن عمر عن مساع وجهود يقوم بها بالتنسيق مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لمعالجة جذور التوتر الحاصل في اليمن . »

صنعاء تستعد لتظاهرات مناوئة للحوثيين

لجأ اليمنيون إلى مواجهة مسيرات جماعة الحوثي الداعية إلى "إسقاط الحكومة " بمسيرات أخرى رافضة لما أسمتها بـ"محاولات التمرد على مخرجات الحوار الوطني"، في عاصمة البلاد صنعاء، وسط مخاوف من اندلاع صدامات محتملة . »

نذر الحرب الأهلية باليمن بتدخل إيراني

تشهد اليمن حراكا كبيرا ومعقدا وتصعيدا للأزمة التي بدأت منذ ٢٠١١ إبان ثورة الشباب مما يهدد بتقويض عملية الحوار ومخرجاته المبنية على أسس المبادرة الخليجية ويدفع بانزلاق البلاد نحو الفوضى . »

أهالي صنعاء يخشون "انتقام" الحوثيّين

باتَ الخوف سمة سكان العاصمة اليمنية صنعاء، في ظل محاصرة جماعة "أنصار الله"(الحوثيين) لها. هؤلاء يخشون حدوث انتهاكات على غرار ما شهدته مدينة عمران في شهر يوليو/تموز الماضي. ويرى غالبية السكان أن "صنعاء قد تخسر التعايش الذي يميزها، وخصوصاً أنها تضم ثقافات ومذاهب وأعراق عدة لطالما تعايشت مع بعضها". وقال محمد الشبيري، وهو إعلامي من أبناء محافظة مأرب وسط اليمن، إن "لليمنيين إرثاً كبيراً من التعايش وقبول الآخر ". »

مجلس التعاون يحذر من تقويض العملية السياسية باليمن

أعلن مجلس التعاون الخليجي عن رفض دول المجلس لأي محاولات تستهدف تقويض العملية السياسية في اليمن. »
1