رياض ياسين ل " الجزيرة نت" : 36 وزيرا لم يبق منهم سوى نحو سبعة وزراء فاعلين

حققت عودة السلطة الشرعية في اليمن بشكل دائم إلى عدن انتصارا سياسيا كبيرا على الحوثيين والمخلوع علي عبد الله صالح، لكن هذه العودة تنتظرها تحديات كثيرة وملفات صعبة، أبرزها إعادة تطبيع الحياة وفرض الأمن في المناطق المحررة، فضلا عن تحديات معيشية واقتصادية. »

رياض ياسين يكشف عن مشاورات لتشكيل "حكومة جديدة" ويؤكد القنصليات ستعود قريباً إلى عدن

كشف وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عن وجود مشاورات لتشكيل حكومة يمنية جديدة، وذلك بعد يومين من عودة الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى مدينة عدن لاستئناف مهامه من داخل البلاد. »

مستشار الرئيس اليمني: تطهير مأرب وتعز يعني تحرير صنعاء

كشف مستشار الرئيس اليمني الدكتور محمد العامري عن خلافات وانشقاقات في تحالف الحوثي وصالح في مفاوضات مسقط حيال تطبيق القرار الأممي 2216، مؤكدا فشل الحلول السياسية لأن المتمردين استمروا في تعنتهم ورفضهم تنفيذ قرار 2216. »

الاصبحي: سلمنا مجلس الأمن تقارير تتضمن جرائم حرب وإبادة ارتكبها الانقلابيون

قدمت الحكومة اليمنية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول ما تتعرض له محافظة تعز من عملية ممنهجة من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح والتي تصنف في القانون الدولي ضمن جرائم الحرب. »

محافظ مأرب: الحوثيون بلا مشروع والإسناد الأرضي يعزز موقفنا

أوضح محافظ مأرب سلطان العرادة، أن استمرار المواجهات العسكرية بين ميليشيات الحوثي والمقاومة الشعبية في المحافظة، يرجع الى امتداد جبهات القتال بين الطرفين على مساحات تتراوح بين 120 الى 150 كيلومترا، لمواجهة الحشود التي دفعت بها الجماعة وانصار المخلوع صالح، للسيطرة على مأرب، المحافظة النفطية الاستراتيجية. »

رئيس هيئة الأركان اليمني: عناصر من حزب الله وإيران دعموا المتمردين

أكد رئيس هيئة الأركان اليمني، أن القيادة العسكرية الموالية للشرعية اليمنية، أسرت أخيرًا، خبراء إيرانيين وعناصر من حزب الله اللبناني، إضافة إلى آخرين من الجنسية السورية، كانوا يعملون إلى جانب الميليشيات الحوثية وأتباع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وقاموا بدعمهم، مشيرًا إلى أن الجيش الوطني رصد تحركات المخلوع صالح، الذي يتعمد التحصن بين المدنيين لتفادي الضربات التي توجهها قوات التحالف الداعمة للشرعية باليمن. »

القيادي السابق بحزب المؤتمر: المخلوع حولنا لأدوات تخدم عائلته أكد تصميم المقاومة على استئصال النفوذ الإيراني

تعهد القيادي المنسلخ من حزب المؤتمر الشعبي العام، الشيخ طارق أحمد العواضي، بوضع علم الجمهورية اليمنية على جبال مران في صعدة قريبا جدا، مؤكدا أن كل ما يحتاجونه هو محافظ من أبناء البيضاء، ومجلس عسكري لتنظيم صفوف المقاومة، وأن توليهم الحكومة الشرعية اهتماما كمأرب وتعز وعدن، مشيرا إلى أن تحقق هذه المطالب سيؤدي إلى تحرير محافظة البيضاء في وقت وجيز. »

علي ناصر محمد :الحوثي وبنعمر رشحاني رئيسا

مفاجأة من العيار الثقيل كشفها رئيس جمهورية اليمن السابق علي ناصر محمد، تضمنت مباركة المبعوث الدولي السابق لليمن جمال بنعمر عرض الحوثيين والمخلوع صالح له بتقلد الرئاسة، عقب اضطرار الرئيس عبدربه منصور هادي إلى تقديم استقالته في وقت سابق تحت ضغوط المتمردين. »

رئيس الجالية اليمنية: جهود المملكة تجسد الضمير الإنساني

وصف رئيس الجالية اليمنية في المملكة والمجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم الشيخ مهدي حاتم النهاري الدور الذي تقوم به المملكة لإغاثة الشعب اليمني بالبطولي الذي سيطرزه التاريخ بحروف من ذهب، مثمنا الوقفة الصادقة للمملكة وحكومتها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ودعمها المتواصل على جميع الأصعدة خدمة للقضية اليمنية وإنقاذا للشعب اليمني الذي عانى طوال الفترة الماضية بسبب ميليشيات الحوثي وأتباع الرئيس السابق المخلوع علي عبد الله صالح. »

نائب رئيس هيئة الأركان العامة :لا مكان لضباط المخلوع

قطع نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني اللواء سيف الضالعي باستحالة عودة ضباط الجيش السابق، الذين لا زالوا يوالون الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، إلى صفوف الجيش مرة أخرى، مشيرا إلى أن هؤلاء باعوا قضية وطنهم، وانحازوا لأعدائه. وأشار إلى أن جهودا كبيرة تجري في الوقت الحالي لإعادة هيكلة الجيش، وتنظيمه، وتكوينه على أسس جديدة، بعيدة عن العشائرية والقبلية التي كان المخلوع يعتمد عليها. وتابع بالقول إن عناصر المقاومة الشعبية أثبتوا كفاءة عالية في ميادين القتال، لذلك استحقوا القرار الذي أصدره الرئيس عبدربه منصور هادي باستيعابهم في صفوف الجيش الوطني، تقديرا للتضحيات التي قدموه »

العولقي لـ "المدينة": عدن كسرت شوكة علي صالح والحوثيين

قال الشيخ صالح بن فريد العولقي القيادي في الحراك الجنوبي إن انتصار عدن الذي تحقق بدعم دول الخليج الشقيقة يعني الكثير لنا في الجنوب. فعدن هي الأم التي رضع منها كل أبناء الجنوب، وكل أبناء اليمن، وهي رمز المقاومة، وتحريرها رفع معنويات وعزيمة أبناء الجنوب العربي، وسوف نرى معظم شباب وشجعان عدن في مقدمة المقاتلين لتحرير بقية المحافظات »

اذاعة لنا تناقش الانقطاعات المتكررة للكهرباء بعدن

اذاعة لنا تناقش الانقطاعات المتكررة للكهرباء بعدن »

بن علوي : ليس من مصلحة عرب الخليج العداء مع إيران.. فالخسائر ستكون هائلة

يوسف بن علوي بن عبد الله، وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني، عاصر الكثير من تقلبات وعواصف السياسة العربية طوال أكثر من 3 عقود فهو في هذا المنصب منذ عام 1982، ويقول إن السلطان قابوس بن سعيد يثق به كثيرا، ومنحه مكانة أكبر من وزير. عندما قابلته في مكتبه كان للتو قد انتهى من تسجيل فيلم وثائقي عن الملك الراحل فهد بن عبد العزيز، قلت له «اليوم سعودي بامتياز»، أجاب «حيا الله أهلنا في السعودية في أي وقت». والحقيقة أنني طلبت إجراء الحوار قبل أيام قليلة فقط، إلا أن التجاوب جاء سريعا من قبل الوزير العماني. »

تبدي رؤيتها بالوضع العربي في ظلّ قيام داعش.. أحلام مستغانمي لإيلاف: أنا كسول... وفكّرت بأن أكون من الدروع البشريّة

تتحدّث الروائيّة الجزائريّة أحلام مستغانمي في لقائها المصوّر مع إيلاف عن فرحتها بالتكريم الذي تلقّته من مهرجان "بياف" الذي أُقيم في بيروت مؤخراً، وتؤكّد بأنّها بصدد التحضير للجزء الثاني من روايتها "الأسود يليق بك"، وتصرّح بأنّ النجاح جميل، ولكنّه في الوقت نفسه مؤذٍ ومخيف، وتبدي وجهة نظرها بالوضع العربيّ في ظلّ قيام الدولة الإسلاميّة "داعش". »

وزير الأوقاف اليمني: ما يحدث في بلادي مؤامرة ونزعة للمشاركة بالقوة

أكد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور حمود عباد أن ما يحدث في بلاده مؤامرة على وحدتها وتعايشها ومحاولة للمشاركة في الحياة السياسية بالقوة، رافضا اعتبار الأمر بمثابة تمدد شيعي للسيطرة على اليمن أو مجرد صراع بين من ينتمون لتنظيم القاعدة والحوثيين. »
1